اليكم فوائد شرب كوب من عصير النعناع بعد الإفطار - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

28‏/6‏/2016

اليكم فوائد شرب كوب من عصير النعناع بعد الإفطار


منذ القدم تم استخدام النعناع في الطب البديل وعلاج العديد من الحالات، فقد استخدم كمهدئ وفي حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، وقد اكتشف العلم الحديث العديد من فوائد النعناع الاضافية.

ويؤكد خبراء التغذية أن نبات النعناع يحمل الكثير من الفوائد الطبية التي تجعله من أهم الأعشاب خلال شهر رمضان، سواء من خلال تناولها كمشروب دافئ لذيذ، أو بإضافة بعض أوراقه إلى كوب الليمون المثلج، أو حتى بإضافة بعض أوراقه المجففة إلى مختلف الأطعمة، بحسب ما اورد "فيتو".

ويعدد الخبراء في السطور التالية أهم فوائد النعناع، وتشدد على ضرورة تناول كوب من مشروب النعناع يوميا ما بين الإفطار والسحور.

1- ورق النعناع يعمل على تهدئة الجهاز العصبي، كما أنه ينشط القلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام.

للحصول على فائدة النعناع أثناء إعداده كالشاي لا يجب غلي أوراقه، بل يتم صب الماء المغلي على ورق النعناع، ثم يترك لمدة دقائق قبل شربه


2- يمكنه مكافحة ميكروبات المعدة والجهاز الهضمي وطرد الديدان من الأمعاء والتخفيف من المغص.

3- يقضي على حموضة المعدة، ويعمل على توسيع الشعب الهوائية في حالة الإصابة بنزلات البرد، ولكن على أن يشرب دون إضافة السكر، كما يمكن إضافة أوراقه للشاي.

4- النعناع يعمل على تخفيف التشنجات المعوية، كما يساعد على إفراز العصارات المعوية الهاضمة، لذا يستحب تناوله بعد الوجبات الغذائية ليساعد على الهضم، كما أنه ملين للمعدة والأمعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق