4 عادات كارثية تهدد صحتك في رمضان.. تعرف عليها - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

27‏/6‏/2016

4 عادات كارثية تهدد صحتك في رمضان.. تعرف عليها


يحرص كثيرون على اتباع حمية غذائية مناسبة خلال شهر رمضان للحفاظ على صحتهم وتجنب زيادة الوزن أو التعرض لمشاكل صحية.

ورغم هذا إلا أن البعض قد يواجه هذه المخاطر فعلاً باتباعه عادات غذائية خاطئة دون أن يدرك مدى تأثيرها عليه ، والتي ينتج عنها العديد من المشكلات الصحية التي تؤثر على الحياة اليومية للإنسان.

لذا قدم أخصائيو التغذية اشهر هذه العادات حتى نتجنبها ويكون صيامنا صحي ومفيد.

المشروبات الغازية
نجد الكثيرين يقومون بتناول المشروبات الغازية بشكل مبالغ فيه على الافطار وفي الفترة بين الفطار والسحور وذلك لاعتقادهم أن تلك المشروبات تساعد على الهضم بشكل صحيح ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما حيث أن المشروبات تساعد على الانتفاخ والإصابة بالغازات كما تؤدى إلى اضطرابات الجهاز الهضمي.

الأطعمة المقلية
تعد الأطعمة المقلية من أشهر الأطعمة التي يفضلها الكثيرين ولكن تناولها على مائدة الافطار تؤدي إلى الإصابة بأضرار بالغة مثل عسر الهضم، الحموضة وأخيرا السمنة وزيادة الوزن.


التوابل
للتوابل فوائد عديدة في تحضير الطعام حيث تضيف نكهة مميزة للأكل ولكن الأفراط في استخدامها يسبب الشعور بالعطش المستمر وأيضا التهاب في جدار المعدة.. لذا يجب الاعتدال عن استخدامها ووضعها على الطعام لضمان حياة صحية وسليمة

المنبهات
المنبهات وبالتحديد الشاي من المشروبات غير المرغوب بها بعد الإفطار وذلك لأنه يمنع امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد كما يصيب الإنسان بالأرق لذا في حالة الرغبة في تناول كوب الشاي أو القهوة يجب أن تمر ساعتين على الأقل بعد الافطار وأن يكون كوبا واحدا فقط.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق