خمس أطعمة لضبط نسبة السكر في الدم - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

2‏/7‏/2016

خمس أطعمة لضبط نسبة السكر في الدم


يعدّ مرض السكري من الأمراض الشائعة والمشهورة عند كثير من الناس، حيث تقدّر نسبة الإصابة بهذا المرض في العالم بما يقارب (4%) بين النّاس .

حيث يرتبط مرض السكري ارتباطًا وثيقًا بالنمط الغذائي المتّبع، فلا بد أن يسير مريض السكري وفقا لنظام غذائي خاص، يخلو من السكريات والكربوهيدرات، حتى لا يتعرض لارتفاع نسبة السكر في الدم.

لذا نقدم لكم وبحسب ما جاء في مجلة الصحة العالمية قائمة بالأطعمة المناسبة لمرضى السكري، إذ إن هذه الأطعمة منخفضة السكر، وبالتالي ستحافظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة.

1- المكسرات:
تحتوي على نسب عالية من البروتين والدهون الصحية الجيدة للقلب، ومنخفضة في محتواها من السكر، لذلك فهي جيدة لمرضى السكري.

2- البرتقال :
يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين C، وهو فيتامين مهم لمرضى السكري، كما أنه يحتوي على كمية قليلة من السكر، ولذلك فهو آمن في الاستهلاك.


3- الزبيب:
يعتقد الجميع أن الزبيب يحتوي على نسبة عالية من السكر وبالتالي غير مناسب لمرضى السكري. إلا أن الدراسات تثبت حديثًا أن تناول الزبيب بكمية معتدلة يساعد على حفظ مستوى السكر في الدم، وهو واحد من أفضل الأطعمة المفيدة للقلب والدورة الدموية, ولا يجب تغييبه أبدًا.

4- البطيخ:
على الرغم من أن البطيخ غني بالمياه والمتعارف عليه أنه غني بالسكر، إلا أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم، وبخاصة الأصفر منه ما يجعله من الفواكه الجيدة لمرضى السكر.

5- الكيوي:
أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة إيجابية بين تناول الكيوي وخفض مستويات السكر في الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق