خلطات منزلية "آمنة" لأسنان ناصعة البياض - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

2‏/6‏/2016

خلطات منزلية "آمنة" لأسنان ناصعة البياض


يبحث الكثير من النّاس عن طرقٍ دائمة لتبييض أسنانهم؛ فالقيام بتنظيف الأسنان عن طريق الفرشاة والمعجون بشكلٍ يوميّ قد يؤمّن الحماية الكاملة للأسنان، ولكنّه لا يقوم بتبييضها وإعطائها اللّون النّاصع؛ لذلك يذهب الكثير من النّاس إلى الطّبيب لتبييض أسنانهم، وتأخذ عمليّة التّبييض وقتاً وجهداً كبيرين .

وبحسب "سي ان ان" فإذا كنت ترغب بتبييض أسنانك ولكنك لا ترغب بالخضوع إلى الخيار الطبي، أو تريد الحفاظ على بياض أسنانك بعد التبييض، تعرّف فيما يلي إلى بعض الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان:

الفحم المُنشّط: هو عبارة عن فحم عادي تمت معالجته بحيث أصبح تناوله غير مُؤذٍ. وعند وضع الفحم على الأسنان، يتحّد مع الملونات التي تسبب تصبّغات المينا، ما يساعد على إزالتها. ويُنصح بخلط الفحم مع معجون الأسنان وفرك الأسنان لمدة ثلاث دقائق مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

قشر الموز: قشر الموز غني بمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، التي تساهم في إزالة البقع عن الأسنان. ويُنصح باختيار قشر الموز جيّد الاستواء، وفرك الأسنان  بالوجه الداخلي للقشرة لدقيقتين أسبوعياً.


بيكربونات الصوديوم: أضف القليل من بيكربونات الصوديوم على معجون الأسنان للاستفادة من خواصها المبيضة. لكن، تجنّب استخدامها بشكل يومي، لأنها تسبب تآكل مينا الأسنان.

زيت جوز الهند: لزيت جوز الهند خواص محاربة للبكتيريا المتسببة بالتهاب اللثة. وللاستفادة من زيت جوز الهند، ينصح بالمضمضة به يومياً لمدة خمس دقائق.


خلّ التّفاح: وتساعد المضمضة اليومية بمحلول من الماء وقليل من خل التفاح في التخلّص من طبقة الترسبات التي تتراكم على الأسنان، لما يتمتّع خلّ التفاح من مزايا مُحاربة للبكتيريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق