الكركم والزنجبيل .. لعلاج آلام الكتف! - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

8‏/5‏/2016

الكركم والزنجبيل .. لعلاج آلام الكتف!


يمكن لمن يعانون من آلام الكتف الشديدة الاستفادة من زيوت وأغذية في متناول أيديهم، وتوفر علاجاً طبيعياً، من أجل إزالة قلق صحي طالما أرق مئات المصابين به، وشكل قلقاً مزمناً لهم.

الكركم
الكركم هو وسيلة ناجحة لتخفيف الألم في الكتف، فهو يحتوي على مضادات وكذلك خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الألم والتورم.

وتتلخص طريقة استخدام الكركم بصنع عجينة عن طريق خلط 2 ملعقة طعام من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة أو أكثر من زيت جوز الهند، فرك العجينة على العضلات وتركها لتجف، مع تكرار العملية، مرتين يوميا حتى يزول الألم. وينبغي تجنب الإفراط في تناول الكركم إذا كان المريض يتعاط أدوية منع تجلط الدم.

خل التفاح
يحتوي خل التفاح، على خصائص مضادة للالتهابات، فضلا عن خصائصه القلوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الألم والالتهاب، وذلك بإضافة كوبين اثنين من خل التفاح إلى حوض من الماء الدافئ، والنقع في هذا الماء لمدة 20 - 30 دقيقة، ويمكن أيضا شرب كوب من الماء الدافئ الممزوج بملعقة كبيرة من خل التفاح والقليل من العسل مرتين يوميا لمدة أسبوع لتعزيز تخفيف الألم سريعاً.


الزنجبيل
يحتوي  الزنجبيل على خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل الألم والالتهاب من أي نوع، بما في ذلك آلام الكتف، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن الدورة الدموية التي تعزز الشفاء السريع.
ويمكن شرب 2 - 3 أكواب من شاي الزنجبيل يوميا، والذي يحضر بسهولة عن طريق إضافة ملعقة طعام من الزنجبيل شرائح رقيقة في إلى كوبين من الماء وغليه لمدة 10 دقائق وإضافة العسل وشربه..

نصائح مفيدة
ينصح بالحفاظ على المنطقة المصابة مرتفعة بمساعدة عدد قليل من الوسائد للحد من التورم والألم، مع الحفاظ على موقف جيد لمساعدة عضلات الكتف لديك لتلتئم بسرعة، ويمكن حتى محاولة بعض تمارين الرقبة البسيطة لعلاج هذه المشكلة.


شرب بضعة أكواب من الماء الدافئ والليمون يوميا لمنع الرواسب المعدنية في المفاصل التي يمكن أن تسبب ألم في الكتف وأجزاء أخرى من الجسم، كما ينبغي تجنب التدخين أو استخدام منتجات التبغ الأخرى، لأنها تبطئ الشفاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق