ما هي فوائد الكرفس لجسم الإنسان؟ - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

10‏/5‏/2016

ما هي فوائد الكرفس لجسم الإنسان؟


منذ ألفي سنة والكرفس يستخدم في الطب الشعبي القديم والحديث لعلاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع .

رغم أن الكرفس يحتوى على نسبة عالية من الصوديوم المحظور استعماله لدى المرضى بارتفاع ضغط الدم ، إلا أنه يحتوى على مركب كيميائي يعرف باسم ( 3 بيوتيل فاسليد ، 3-Butylphthalide) .
والذي يخفض ضغط الدم بتأثيره المباشر على جدران الأوعية الدموية حيث يرخيها دون حدوث مضاعفات كالتي تحدث من استعمال أدوية الضغط من دوخة أو فتور جنسي .

كما يحتوي على بعض المركبات التي تخفض من نسبة الكولسترول في الدم ومركبات أخرى مثل
( سورالين ) والتي تمنع ظهور الصدفية (مرض جلدي مزمن يظهر كبقع حرشفية على الجلد و شكـلها فضي مثل الأصداف ف أو قشور الأسماك)
 ايضاً الكرفس مفيد لانقاص الوزن. بفضل عصير الكرفس الذي يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه المدرة للبول فإنه يستعمل في الأنظمة الغذائية التي تتبع لمكافحة السمنة،


يحتوي الكرفس على فيتامينات أ، ب، ج ومعادن منها الحديد واليود والنحاس والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور وعناصر كيماوية مهدئة.

ويصلح الكرفس لكل الأشخاص ذوي الصحة الجيدة ويؤكل نيئا، مفروما، وناعما أو يعلك بالأسنان ويمنع فقط عن ذوي الأمعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم.


كما ينصح بتناوله للمصابين بالسمنة والبدانة والسكر والتهابات المفاصل والروماتيزم والتهاب الكلى ويستعمل مقويا عاما لخلايا الجسم ومرطبا ومدرا لمجاري البول والدم ومضادا لعسر الهضم والسمنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق