6 وصفات طبيعية لتخفيف آلام الأسنان - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

2‏/4‏/2016

6 وصفات طبيعية لتخفيف آلام الأسنان


 يعتبر السبب الرئيسي في الشعور بوجع الأسنان هو حدوث تجويف أو تسوس في جدار السن من الخارج، وذلك يحدث عن طريق الإفراط في تناول السكريات والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والتي تظل موجودة بين الأسنان 

حتى تقوم البكتيريا بتكسيرها وافراز الأحماض التي تعمل على تآكل طبقة المينا ومن هنا يحدث تسوس الأسنان.
وفي الغالب تظهر اوجاع الأسنان عادة في الليل وخاصة في الأوقات التي لا يمكنكِ ايجاد طبيب لتحصل من 

خلاله على المساعدة في تسكين الألم، لهذا فإنه من الممكن استخدام بعض العناصر المتوفرة في المنزل لتخفيف ألم الأسنان إلى ان تستطيعي زيارة الطبيب فيما بعد. نستعرض لكِ 6 وصفات طبيعية لتخفيف آلام الأسنان.

1- القرنفل:

عرف القرنفل بأنه مسكن قوي لآلم الأسنان كما أنه مطهر قوي ومخدر فعال ويستخدم كمضاد للجراثيم لأنه يحتوي على خصائص لمحاربة الجراثيم، يتم استخدام حبوب القرنفل مباشرة على الأسنان المتضررة لمدة دقيقتين.

2- مغلي القرفة:

ينصح بغلي كوب من الماء واضافة ملعقتين من مسحوق القرفة إليه حتى يغلي تمامًا ثم يشرب المنقوع بالتدريج، ولكن يجب الحرص من شرب القرفة فقد تسبب الحساسية خاصة عند الحوامل.

3- عصير البرتقال واليمون:

أثبتت التجارب أن عصير البرتقال وعصير الليمون ايضًا يساعدان في تخفيف آلام الأسنان لاحتوائهما على فيتامين ج والذي يعمل على قتل الميكروبات وتضميد الجروح.

4- الثوم:

يمكن استخدام فص ثوم مع القليل من الملح الخشن ووضعه على السن الذي تشعر من خلاله بالألم، كما أنه يمكن تناول فص من الثوم في الصباح لتخفيف الألم.

5- الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات البوليفينولات والتي تعمل كمطهر قوي للفم والأسنان كما أنها تساعد في ايقاف نشاط البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

6- المضمضة بمحلول ملح الطعام:

يمكن اذابة القليل من ملح الطعام في كوب من الماء واستخدامه كمضمضة فهو يساعد كثيرًا في تسكين الألم لفترات طويلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق