أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

30‏/3‏/2016

أفضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية


العديد من الفوائد يمكن للجسم الحصول عليها ، من ممارسة التمارين الرياضية  حيث إنها تعمل على شد ترهلات الجلد وتحرق الدهون المخزنة في الجسم وتقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب والشرايين نظرًا لدورها في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

ولنتمكن من الاستمتاع بتمارين رياضية خالية من الشعور بالتعب الشديد والحصول على الفائدة القصوى من التمارين عليكِ بالتعرف على أفضل الأوقات التي عليكِ ممارسة التمارين الرياضية بها لتستمتعي بتمارين رياضية تساعدكِ على الحفاظ على صحتك ورشاقتك.

الصباح الباكر::

ان ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر وقبل تناول وجبة الفطور يعتبر الوقت المثالي للتخلص من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على التسريع من عملية الحرق بنسبة 20% عند ممارستها قبل تناول وجبة الفطور وفي الصباح الباكر.

قبل الأكل ::

حيث أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الوجبات الأساسية اليومية يساعد على التقليل من الرغبة في تناول الطعام مما يساعد على خسارة الوزن بنجاح وبسرعة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الوجبات اليومية على تحسين المزاج وإكساب الجسم الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية بدون الشعور بتعب وإرهاق.

الرياضة في المساء::


يعتبر المساء من الأوقات التي يفضل فيها ممارسة التمارين الرياضية اليومية حيث تكون عضلات الجسم في أفضل حالاتها وتنشط الرئتان في المساء بنسبة أكبر من الصباح، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضية في المساء على حرق الدهون بكفاءة عالية، أما بالنسبة لفائدة ممارسة التمارين الرياضية في المساء على صحة الجسم فإنها تساعد على الاستغراق في النوم بدون الإصابة بالأرق المزعج كما تساعد على استرخاء الجسم والعضلات بنسبة أكبر خلال فترة النوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق