5 تمارين بسيطة لشد الأرداف ! - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

30‏/3‏/2016

5 تمارين بسيطة لشد الأرداف !


التمارين الرياضية هي سبيلك الأمثل للتخلص من ترهلات الأرداف والمؤخرة في وقت سريع وبطريقة آمنه كما ستساعدك على شد الجلد وتقليل آثار علامات التمدد. إليكِ خمس تمارين بسيطة يمكنكِ ممارستها بالمنزل 

للتخلص من ترهلات المؤخرة والفخذين دون الحاجة لأجهزة معقدة. كما تعمل هذه التمارين على شد الأرداف، الساقين، المؤخرة وتنشيط الدورة الدموية وشد الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد ويمكنكِ ممارستها مرة يومياً أو ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.

التمرين الاول::

اتخذي وضعية الوقوف مع الاستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف، قومي بثني الركبة اليمنى خلف القدم اليسرى مع ثني القدم اليسرى بمقدار 90 درجة ، ثم عودي لوضع الوقوف من جديد. قومي بتكرار التمرين 10 مرات ثم يُكرر الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى.

التمرين الثاني ::

اتخذي وضعية الجلوس مع ثني أحد القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف. استندي باليدين على الأرض ثم قومي برفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية. استمري على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية ثم ضعيها على الأرض لمدة 10 ثواني ويُكرر الأمر 10 مرات لكل قدم.

التمرين الثالث:

من التمارين البسيطة التي تساعد على حرق دهون الأرداف كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية أوتار الركبة.
اتخذي وضعية الوقوف مع ضم القدمين، وينصح بالاستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف. تراجعي خطوة للوراء مع الاستناد بالركبة على الأرض ثم كرري الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى ثم الاستناد على الركبتين معاً والرجوع  لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين 10 مرات في المجموعة الواحدة.

التمرين الرابع::


قومي بالاستلقاء على الظهر مع شد القدم وضم الركبتين معاً، قومي برفع المؤخرة مع تثبيت أطراف الأقدام على الأرض ورفع الكعبين. قومي بفتح الركبتين مع الاستمرار في رفع المؤخرة لمدة 10 ثواني، ثم قومي بضم الركبتين ويُكرر الأمر 5 مرات مع العودة لوضع الاستلقاء والاستراحة قليلاً، ويُكرر التمرين خمس مرات أخرى.

التمرين الخامس::


الخطوة الأولى: اتخذي وضعية الوقوف مع خفض اليدين على جانبي الجسمي والاستعانة بالأوزان المناسبة. قومي بثني القدم اليمنى للخلف وثني اليسرى بزاوية 90 درجة مع تحريك المؤخرة لأعلى وأسفل وتثبيت الأقدام على الوضعية السابقة ثم العودة لوضع الوقوف.

الخطوة الثانية: قومي بثني القدم اليمنى بزاوية 90 درجة، ومد اليسرى على قدر الإمكان مع خفض اليدين لأسفل ثم العودة لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين بخطوتيه في مجموعة من 10 مرات لكل قدم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق