نصائح لتعوّيض نقص الحديد خلال الدورة الشهرية - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

25‏/3‏/2016

نصائح لتعوّيض نقص الحديد خلال الدورة الشهرية


تعتبر الدورة الشهرية سبباً من أسباب انخفاض الحديد عند الفتيات بسبب كمية الدماء التي تخسرها الفتاة بخاصة أنها تبدأ في فترة المراهقة فيتم التعويض عن هذا الفقدان بالمأكولات الغذائية، إن أي نقص في نسبة الحديد في الجسم يسبب بالشعور بالتعب والإعياء،

وصعوبة كبيرة على التركيز والتذكر وهذا قد يسبب بصعوبات كبيرة خصوصاً عند الفتيات الطالبات ما قد يسبب تأخرهن في صفوفهن، وفي بعض الحالات قد تعاني الفتاة من ضيق في التنفس والشعور بالإجهاد عند القيام بأي نشاط ولو كان لا يتطلب مجهوداً كبيراً. لذلك يجب من تناول طعام معيَّن من اجل تعويض الفاقد من الدم من حديد وفيتامينات .

نصائح لدعم جسمك وتعويض ما فقده من حديد::

1 ـ الإكثار من الخضراوات الخضراء ، فهي تساعد على تهدئة التقلصات الناتجة عن آلام الدورة الشهريَّة.

2 ـ الحرص على إضافة مصادر فيتامين C إلى الأغذية التي تحوي الحديد، فهي تعزِّز من امتصاصه

3 ـ الابتعاد عن العادات التي قد تؤثر على امتصاص الحديد في الجسم مثل: تناول الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم في نفس وقت تناول الحديد، لأنَّها تؤثر على امتصاص الحديد.

4 ـ الشاي والقهوة من المشروبات التي تؤثر سلباً في امتصاص الحديد.

5 ـ الإكثار من المصادر الغذائيَّة الغنيَّة بالحديد خلال فترة الدورة، مثل: الكبدة واللحوم الحمراء، الدجاج والأسماك، الخضراوات الورقيَّة ، العسل الأسود، البقوليات كالعدس والفول، المكسَّرات والبذور، والفواكه المجففة كالزبيب.

6 ـ تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 مثل الاسماك التي تعمل على تخفيف آلام الدورة.

7 ـ الاهتمام بشرب العصائر الطبيعيَّة التي تفيد صحة الجسم بشكل عام.

8 - تناول المكملات الغذائيَّة التي تحتوي على الحديد والموصوفة من قبل الطبيب، وذلك لزيادة المستويات المنخفضة من الحديد في جسمك.

9 ـ الابتعاد عن شرب الغازات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق