اربع وصفات طبيعية لمكافحة آلام المفاصل - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

26‏/3‏/2016

اربع وصفات طبيعية لمكافحة آلام المفاصل


ترافق آلام المفاصل العديد من الناس الذين تجاوزوا مرحلة الشباب، ودخلوا مرحلة الشيخوخة.وليست مكافحة هذه الآلام من الأمور السهلة والمريحة، حيث يضطر الشخص الى تناول عقاقير ومستحضرات طبية ذات تأثير مسكن للألم لفترة زمنية محددة.

 هناك البعض من الوصفات الطبيعية التي يمكن من خلالها أن تساعد في علاج خشونة الركبة والمفاصل وإصابتها بالألم، ومن هذه الوصفات والعلاجات ما يلي:

1- خل التفاح:: من الوصفات الطبيعية أيضاً خل التفاح حيث أنّ له أثر كبير في التقليل من ألم خشونة الركبة، حيث أنّ له تأثير قلوي وهذا بدوره يساعد في علاج آلام الركبة.



الوصفة- تناول مقدار كوبين من الماء وضعي بهما عدد( 2 ملعقة) من خل التفاح، ويتم شربهم طوال اليوم، حيث أن له مفعول قوي لزيادة نشاط الجسم. كما يمكن أن يتم خلط خل التفاح مع كمية من زيت الزيتون، ومن ثم يتم دهن الركبة بالخليط وتدليكها جيدًا مرة أو مرتين يوميًا.

2- الزنجبيل :: عرفت خواص الزنجبيل المضادة للألم منذ القدم، حيث يستخدم في الطب الصيني بكثرة خاصة في مكافحة آلام المفاصل. لذلك يستخدم في الطب الحديث ايضا في هذ المجال.




الوصفة – توضع (200 غرام) من الزنجبيل المبروش في قدحين من الماء وتغلى مدة (20 دقيقة). ثم تبرد (10 دقائق) وتصفى، ثم يضاف إلى المغلي ملعقتا طعام من العسل الطبيعي، بعد ذاك يمكن تناول اربعة فنجانين منه خلال اليوم.

3 - الليمون:: لليمون فوائد كبيرة لتخفيف الألم، حيث يحتوي على أحماض مضادة للالتهابات،



الوصفة - ويمكن استخدامه عن طريق شرب كوب من عصير الليمون الدافئ على معدة فارغة عند الاستيقاظ من النوم.

4 - الكركم (العقدة الصفراء):: الجميع يعرف الكركم الذي ينتشر استخدامه في اعداد مختلف المأكولات. ويستخدم الكركم في الهند كدواء ايضا، حيث تبين انه يجعل الروابط العضلية اكثر مرونة. لذلك هو جزء مهم وأساسي في طعام الرياضيين. كما ان الكركم مضاد لألم المفاصل ويمكن استخدام مغلي الكركم في علاج التهابات الأنسجة ولتجديدها.


الوصفة: توضع ملعقة طعام من مسحوق الكركم في ثلاثة ارباع لتر ماء (750 ملل) ويغلى الخليط مدة      (10 دقائق) على نار هادئة، ثم يبرد المغلي ويصفى ويضاف له ثلاثة ملاعق طعام من العسل الطبيعي. يتناول الشخص هذا المغلي خلال اليوم.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق