إليك 6 نصائح للعناية بالأظافر منزلياً من دون الذهاب لصالون التجميل - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

4‏/12‏/2016

إليك 6 نصائح للعناية بالأظافر منزلياً من دون الذهاب لصالون التجميل


الكل من النساء تحلم بيدين ناعمتين وبأظافر جميلة وطويلة تعكس أنوثتها؟ لكن ربما لا يملكن الوقت الكافي والمال اللازم للذهاب إلى صالونات التجميل.
لا تقلقي! إليك خطوات بسيطة لعناية منزلية كاملة ببشرة اليدين والأظافر.

1. في أثناء القيام بالواجبات المنزلية، لا تنسي أبداً وضع القفازات، خاصةً عند غسل الصحون واستعمال مساحيق التنظيف التي تؤذي الأظافر وتعرضها للكسر والتقشر.

2. ضعي القليل من الزيت المرطب أو الفازلين فوق أظافرك للحفاظ على نعومتها، وإن أكثرت من الكريم فوق الأظافر فدلكي بما تبقي يديك كاملتين، فقط كرري هذه العملية يومياً وستلاحظين الفرق.

3. أظافرك ليست أداة لفتح الأشياء أو رفعها، لذا لا تستعمليها أبداً كأداة؛ لأن ذلك سيؤدي إلى إضعافها ويجعلها عرضة للكسر.

4. خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند تساعد هي الأخرى على نمو الأظافر، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع أخرى من زيت الزيتون، ثم أضيفي إليهما ملعقة أخرى من عصير الليمون مع نصف ملعقة من الماء الدافئ.

 بعد الانتهاء من تحضير الخلطة، انقعي يديك في المزيج الذي حصلت عليه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيهما جيداً، وأخيراً لا تنسي وضع الكريم المرطب، ستحصلين على نتيجة مدهشة إن كررت هذه العملية يومياً لأسبوعين كاملين.


 5. قومي بتذويب كمية قليلة من الزبدة واتركيها حتى تبرد ثم دلكي أظافرك بها بلطف مدة 10 دقائق، بعد ذلك اشطفي أظافركِ بالماء الدافئ أو ماء الورد، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع، لتحصلي على أظافر رطبة خالية من الزوائد الجلدية.

6. إن كنت تعانين أظافر لا تنمو أبداً أو ببطء شديد فجرّبي الثوم، فهو يحتوي على الكالسيوم والحديد اللذين يساعدان الأظافر على النمو السريع كما يحميانها من التكسر ويقويانها.

فقط نظفي أظافرك من طلاء الأظافر، ثم خذي فصّاً من الثوم وقطّعيه إلى نصفين وافركي أظافرك جيداً، كرري العملية كل يوم أو كل يومين، واحرصي على تنظيف يديك بالليمون لإزالة رائحة الثوم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق