اليكم 3 فوائد صحية موجودة في الزعتر - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

24‏/12‏/2016

اليكم 3 فوائد صحية موجودة في الزعتر

الزعتر هو عشب قوي بشكل لا يصدق ينتمي الي عائلة النعناع وهو اكثر بكثير من مجرد نوع من التوابل ، هناك العديد من فوائد الزعتر المثيرة للإعجاب وكذلك للزعتر استخدامات متعددة ،  فكان المصريون القدماء يستخدمونه في ممارسات التحنيط، في حين استخدمه الإغريق في البخور .

بحسب دراسة علمية أجريت على الحيوانات، تبيّن النتائج أنَّ للزعتر تأثيرٌ كبير في تحقيق الاسترخاء للجسم بفضل احتوائه على الكارفكرول، وهي مادة ذات خصائص مزيلة للقلق.

وهذه المادة المهمّة تعمل على تنشيط المستقبلات في الدماغ، والتي تستخدمها فئة الأدوية والعقاقير التي يصفها الأطباء لعلاج القلق والأرق والاكتئاب، ويطلق عليها "البنزوديازيبينات".


 في ما يلي، نذكر أبرز ثلاث فوائد لزعتر:

1- علاج الشيخوخة: الزعتر مركّب طبيعي يحتوي على كمية من مضادات الأكسدة القوية في علاج الشيخوخة. يساعد في تنقية البشرة، لا سيما لدى المراهقين الذين يعانون من مشاكل حبّ الشباب، ويحارب بعض الالتهابات الفطرية القوية.

2- يرخي العضلات ويحارب التشنج: الزعتر غني بالفلافونيدات التي تساعد في تخفيف آلام الظهر والعضلات بعد التمرين، ويساهم في التخفيف من مرض الروماتيزم

3- مطهّر قوي للمعدة : يفيد في علاج التهابات الحلق والشعب الهوائية، ويعزّز نظام المناعة. يساهم الزعتر ايضاً في القضاء على الفيروسات والبكتيريا في الجسم، إذ يلعب دوراً مضاداً للجراثيم، لا سيما في ما يتّصل بالمعدة والأمعاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق