محيط خصرك وسرطان البروستات - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

4‏/7‏/2016

محيط خصرك وسرطان البروستات


دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة أوكسفورد كشفت  إنّ الرجال ذوي الخصور الكبيرة أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات  وعمد الباحثون إلى تحليل بيانات 130 ألف رجل خمسيني من ثماني دول أوروبية مختلفة.

وقد وجدت الدراسة أن الرجال الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان هم الرجال الذين يتجاوز محيط الخصر لديهم الـ 37 بوصة (94 سم).

وتوصلت الدراسة إنّ الرجال الذين يبلغ محيط الخصر لديهم 37 بوصة هم عرضة للإصابة بسرطان البروستات بنسبة 13%، مقارنة بالرجال الذين لا يتخطى محيط الخصر لديهم 33 بوصة.

وقد اشار البحث إلى معدل وفيات أعلى مرتبط بارتفاع مؤشر كتلة الجسم، وذلك لأنها قد تكون مرتبطة بأشكال أكثر عنفاً من السرطان وهي تعرف بالمراحل المتقدمة من السرطان.


علما ً ان سرطان البروستات هو الشكل الأكثر شيوعاً لدى الرجال في المملكة المتحدة، إذ يتم تشخيص نحو 47 ألف حالة كل عام، مع ما يقدر بنحو 10800 حالة وفاة سنوياً.

وقد قال Simon Grieveson رئيس تمويل البحوث في Prostate Cancer UK لصحيفة "الانديبندنت":" إنّ الحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة يمكن أن يحمي من العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان.

ويضاف هذا البحث إلى كمية متزايدة من الأدلة التي تبين أن الوزن وحجم الخصر يمكن أن يكونا عاملي خطر بالغي الأهمية بالنسبة إلى الرجال ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق