طرق استخدام الخيار لعلاج حب الشباب! - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

28‏/5‏/2016

طرق استخدام الخيار لعلاج حب الشباب!


تعريف : ما هو حب الشباب ؟
حب الشباب هو التهاب مزمن في الغدد الدهنية في الجلد، ويترك أحيانا ندوبا في البشرة مما يشوه منظرها، وغالبا ما يظهر هذا الحب بسبب زيادة الدهنيات أو خلل في الهورمونات وتوتر الحالة النفسية وغيرها.

ويعد الخيار أفضل علاج لمشكلة حب الشباب من دون أي آثار جانبية. واليك عدة طرق لاستخدام الخيار منها:

طريقة الأولى: تقشر وتقطع هذا الخيار إلى شرائح رقيقة وتوضع على البشرة لمدة 25 دقيقة. يكرر هذه الطريقة يوميا حتى على الحصول على نتيجة سريعة.

طريقة الثانية: تمزج ملعقتان كبيرتان من السكر البني مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار. تفرك به البشرة لمدة 10 دقائق لإزالة خلايا الجلد الميتة وتطهير البشرة. يكرر استخدام هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع. (يمكن استخدام الملح بدلا من السكر البني).


طريقة الثالثة: خلط ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون و ملعقة صغيرة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من عصير الخيار. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك بأطراف الأصابع و يغسل بالماء البارد. يكرر استخدام هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

طريقة الرابعة: تخلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون. يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. يكرر استخدام هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

طريقة الخامسة: تمزج كميات متساوية من عصير الخيار وجل الصبار. يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق. يكرر استخدام هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع. (يمكن إضافة قطرات من زيت الشاي الأخضر).

طريقة السادسة: تفرم حبة الخيار مع 10 أوراق النعناع و نصف حبة الطماطم و ملعقة كبيرة من الدقيق في الخلاط. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

طريقة السابعة: تمزج ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو خل التفاح. تمسح به البشرة يوميا قبل النوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق