الأعراض المصاحبة لحساسية المكسرات - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

12‏/4‏/2016

الأعراض المصاحبة لحساسية المكسرات


لا يختلف اثنان على الفوائد الكثيرة لتناول المكسرات، نظرا لما تحتويه من عناصر غذائية مهمة، كالألياف والبروتين و«الأوميغا 3»، كما أنها تساعد على وقاية الجسم من أمراض القلب وفقر الدم وغيرها. ولكن هل مسموح للجميع بتناول المكسرات دون قلق؟

الإجابة لا، هناك بعض الحالات يمنعها الأطباء تماما من تناول المكسرات، مثل الذين يعانون من نقص كريات الدم البيضاء ومرضى الأمعاء، والممنوعون تماما منها هم من يعانون حساسية المكسرات.

ما هي حساسية المكسرات؟: هي نوع من أنواع حساسية الطعام، وتنتشر في الأوساط المختلفة، سواء لدى الأطفال، أو البالغين، ويجب الانتباه جيدا إلى الأعراض، لأن الإهمال فيها يؤدي إلى مضاعفات خطيرة. حساسية المكسرات، تظهر فجأة عند تناول كميات بسيطة من المكسرات، وتتكرر الأعراض المصاحبة لها في كل مرة تأكل فيها، كما أنها إذا زادت هذه الأعراض تصبح مهددة للحياة.

ما هي الأعراض المصاحبة لحساسية المكسرات؟
- آلام في البطن يصاحبها غثيان وقيء، ثم إسهال.
- الإصابة بحكة في الفم أو العينين أو الجلد.
- بعض الحالات يصاحبها ضيق في التنفس، وفي هذه الحالة تُصنف على أنها حساسية مفرطة، ويجب الانتقال إلى المستشفى لسرعة إسعاف المريض.

إذا لاحظت أيا من هذه الأعراض، عليك أو على أحد أفراد عائلتك الامتناع عن تناول المكسرات إلى أن تستشيري الطبيب، ويحدد السبب الرئيسي لهذه الأعراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق