أطعمة تساعد في سد الشهية - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

20‏/3‏/2016

أطعمة تساعد في سد الشهية


تحفز أطعمة سد الشهية إفراز بعض الهرمونات التي تتحكم بالرغبة في تناول الطعام. وتساعد أيضاً على تخفيف الشهية وتعمل على مواد كيميائية في الدماغ تنظم العلاقة بين الجوع والشبع.كما ان موانع الشهية الطبيعية ليس لها آثار جانبية مقارنة بغيرها من مثبطات الشهية الموجودة في السوق. علاوة على ذلك، من السهل إيجادها لأننا نتناولها بانتظام دون معرفة خصائصها.

التفاح


يؤكد بعض خبراء التغذية أن التفاح يحد من الشهية بشكل طبيعي وفعال، لأنه يتم مضغ التفاح ببطء. فالدماغ يحتاج إلى الوقت ليدرك أن المعدة ممتلئة، بحيث لا تتناولي الكثير من الطعام أثناء ذلك. علاوة على ذلك، يحتوي التفاح على ألياف، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة. من الأفضل عدم تقطيع التفاح إلى قطع صغيرة، لأنه حين تكون حبة التفاح كاملة يتطلب تناولها وقتا أطول.

الشاي والقهوة

الشاي والقهوة هي من مثبطات الشهية الأكثر شعبية، فاشربي منها حين تشعرين بالجوع. ولكن ضعي القليل من السكر. الشاي الأخضر على وجه الخصوص يعرف بقدرته على حرق احتياطات الدهون، لذا فهو مناسب للأشخاص الذين يرغبون بإنقاص الوزن، بسبب خصائصه المتنوعة.

الماء


لا يساعد شرب الماء فقط على الحفاظ على ترطيب الجسم ولكنه يساعد أيضا على ملء المعدة، مما يساعد على عدم الشعور بالجوع .حين تشعرين بالجوع، تناول كوب من الماء. وتناولي الماء أيضا قبل الوجبات، فهذا يقلل الشهية.

الشوكولاتة الداكنة


الشوكولاتة الداكنة تحد أيضا من الشهية بشكل طبيعي، ولكن تحققي من احتوائها على السكر وعدد السعرات الحرارية.

الخضروات


الخضروات تحتوي على كمية منخفضة من السعرات الحرارية، لذا حين تشعرين بالجوع، تناولي الخضروات .الملفوف والسبانخ والقرنبيط تحتوي على القليل من السعرات الحرارية والكثير من الألياف. ويحتوي القرنبيط وبراعم بروكسل والبازلاء والجزر أيضا على الألياف، وما يجعلها مثبطات جيدة للشهية أيضا كونها كبيرة الحجم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق