6 فوائد للشاي الأخضر ! - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

27‏/3‏/2016

6 فوائد للشاي الأخضر !


على الرغم من أنّ اكتشاف الشاي الأخضر قد تمّ منذ مئات السنين، فإنّ اكتشاف فوائده المتعددة قد حصل حديثاً، سواء من الناحية الصحية أو البيئية أو العملية.

إليكم ثلاث فوائد للشاي الأخضر للصحة والجمال ::

1- يخفف من انتفاخات العينين
يساهم الكافيين الموجود في الشاي الأخضر من التقليل من انتفاخ العينين، والالتهابات، وحتى من الدوائر السوداء تحت العينين
وحتى تحقق ذلك، قُم باستخدام كيس الشاي الأخضر بعد استهلاكه، وقم بعصره جيداً ، وضعه تحت عينيك لمدة 10 دقائق، بشرط ألا يكون ساخناً أو بارداً، بل عليك أن تجلي حرارته بدرجة حرارة الغرفة.

2- يعالج حروق الشمس
يحتوي الشاي الأخضر على مواد تساعد في علاج الالتهابات والحروق؛ وذلك بواسطة قطعة شاش نظيفة في منقوع الشاي البارد، ثم تطبيقه على المكان المصاب.

3- يعالج الاقدام المتورمة
يفيد الشاي الاخضر في علاج الأقدام المتورمة نتيجة المشي أو الحذاء غير الملائم. بنفس الطريقة التي يخفف بها أورام العينين، يعمل مع انتفاخات القدمين. قم بوضع قدميك في ماء بارد يحتوي على نقيع الشاي الأخضر.

وكذلك يقضي الشاي الأخضر على الروائح الكريهة، ومن هنا نذكر فوائده التالية:

1- التخلص من الروائح في الثلاجة
في الثلاجة، قُم بوضع كوب أو طبق مقعّر ، يحتوي على منقوع الشاي الأخضر ، من أجل امتصاص الرطوبة والتخلّص من الروائح الكريهة.

2- تخليص صندوق القمامة من رائحته
ضع الشاي الأخضر في ماء الغسيل الخاص بتنظيف سلّة القمامة، وستزول الرائحة تماماً. كما بإمكانك تعليق عدد من أكياس الشاي الأخضر غير المستخدمة في داخله لمنع امتصاص السلة لأي رائحة غير محبّذة.

3- غسل الأطباق المدهنة

انقع إسفنجة الجلي في الشاي الأخضر، وقُم بمسح الأطباق التي كانت تحتوي على أطعمة مقليّة بها، بعد غسلها بالصابون، لتتخلص تماماً من الجراثيم التي قد تكون عالقة بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق