فوائد لاتعد ولاتحصى في "شاي الثوم" - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

8‏/6‏/2016

فوائد لاتعد ولاتحصى في "شاي الثوم"


هل جربت شاي الثوم من قبل؟ شاي الثوم من احد انواع الشاي العشبي المتوافرة في الأسواق. وغالباً من أكثر أنواع الشاي شعبية الشاي الأسود، الشاي الأحمر، الشاي الأخضر وشاي الجينسنج. وقد أثبت شاي الثوم جدارته بوصفه شاي عشبي صحي للجسم.

وينصح الخبراء بتناول شاي الثوم مع العسل والليمون للاستمتاع بالمزيد من الفوائد الصحية خصوصاً تلك المرتبطة بالجهاز التنفسي مثل السعال، نزلات البرد أو أي أمراض اخرى نظراً لأنه مضاد قوي للجراثيم وخصائص مضادة للفطريات وفيما يلي مجموعة من فوائد شاي الثوم مع طريقة تجهيز شاي الثوم للاستمتاع بتناوله.

فهو وصفة طبية مميزة عرفت منذ العصور القديمة وتم استخدام شاي الثوم من قبل اليونانيين لتقوية الجسم وتحسين مستوي الصحة بصفة عامة لأنه يوفر للجسم الطاقة اللازمة وبمثابة مضادة حيوي لأنه مضاد جيد للأكسدة والأن لماذا ا تجرب شاي الثوم اللذيذ والصحي فهو له مجموعة من الفوائد الصحية التي لا تصدق.

فوائد شاي الثوم :

1.منظف رائع للجسم:
منذ قرون قديمة تم استخدام شاي الثوم في تنظيف الجروح ومكافحة العدوى. وأثبتت تقارير مايو كلينك أنه مجرد استنشاق بخار شاي الثوم يمنع نمو البكتريا والفطريات والفيروسات بما فيها أنواع مختلفة من البكتريا مثل الكولاي، العنقودية، العقدية وذلك لأن الإليسين الموجود في الثوم هو المسئول عن منع نمو هذه البكتريا.

2. مفيد لصحة القلب :
يعمل شاي الثوم كواقي للقلب من الأمراض . فقد قدمت إحدي الدراسات في عام 1996 في مستشفى ميموريال في ولاية رود ألاند أن حصول الرجال الذين تتراوح أعمارهم حوالي 41 عاماً على شاي الثوم وكانوا يعانوا من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وجدت النتائج انخفاض ملحوظ في نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 6% – 7 % خلال فترة الدراسة . لذلك، عند تجهيز كوب من شاي الثوم فهو مشروب صحي للقلب.

3. شاي الثوم لإنقاص الوزن :
شاي الثوم عنصر مثالي لإنقاص الوزن لأنه وسيلة رائعة لتنظيف الجسم من الدهون الزائد في الجسم .ويجب عليك أيضا أخذ في الاعتبار أن شاي الثوم يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي ومن الأفضل تجهيز شاي الثوم وتناوله في الصباح للحصول علي نتائج فعالة.

4. تنشيط الدورة الدموية :
شاي الثوم أيضاً وسيلة رائعة لتنشيط الدورة الدموية وتوسيع الأوعية الدموية وتجنب تصلب الشرايين.

5. منع أعراض الشيخوخة المبكرة :
هل تعلم أن كم هو عدد الفيتامينات التي يمكنك الحصول عليها عند تناول كوب واحد من شاي الثوم ؟ فأنت سوف تحصل على فيتامين ب12، فيتامين ب 1، فيتامين أ، فيتامين ب وكذلك بعض المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهي عناصر مثالية للعناية ببشرتك ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها .


6. منع نزلات البرد :
شاي الثوم مضاد حيوي طبيعي يساعدك في منع نزلات البرد وزيادة قوة الجهاز المناعي وتجنب الأمراض الأخرى. وفي الواقع استخدام اليونانيين شاي الثوم في معاركهم لمواجهة الالتهابات وقد أحدث العديد من المعجزات في التخلص من نزلات البرد.

7. شاي الثوم مضاد حيوي :
الإليسين الموجود في الثوم هو أيضاً مضاد حيوي قوي .و يحارب العدوي و البكتريا . و في دراسة أجريت علي 146 شخص بريطاني باختيار عشوائي لهم تناولوا الثوم لمدة 12 أسبوع أظهرت النتائج أن حوالي الثلث من العينة كان أقل عرضة للإصابة بالبرد . و تشير دراسة أخري أن محبي الثوم يتناولوا أكثر من ستة فصوص في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون و المستقيم و سرطان المعدة . و يساعد الثوم أيضاً في فتح الجيوب الأنفية المسدودة .

8. شاي الثوم للتخلص من الكوليسترول الضار في الدم :
في دراسة تمت 2012 في معهد السموم في جامعة شاندونغ، قام الباحثون بتحليل بيانات 26 تجربة كانت مصممة لتقيم أثار الثوم على مستويات الكوليسترول الضار في الدم، و عموماً وجد الباحثون أن الثوم كان أكثر فعالية في تقليل الكوليسترول حيث حقق الثوم انخفاض ملموس في نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية .

9. الهضم الجيد :
يلعب شاي الثوم دور هام في تحسين صحتك. وفقاً للحقائق العضوية، الثوم يعمل على التحكم في نسبة السكر في الدم وتحسين الهضم . ولاحظ بأن شاي الثوم مفيد بشكل خاص في تهيج أو تورم المعدة.

10. تحسين صحة الجهاز المناعي :
كذلك يساعد شاي الثوم علي علاج التهابات الصدر و السعال و الاحتقان . يفضل في فصل الشتاء إدراج الثوم في طعامك. لأنه يقوي من الجهاز المناعي لديك والحماية من نزلات البرد والإنفلونزا . يحتوي الثوم على كمية عالية من اليود مما يجعله علاج فعال لزيادة نشاط الغدة و قد أظهرت الدراسات أن الثوم علاج جيد لهذه الحالة.

11. يقلل من تخثر الدم :
يمتلك شاي الثوم خصائص طبية للحد من تجلط الدم التي يمكن أن تحدث . لأنه يحد من إنتاج الثرموبوكسان مادة قوية لتنبه تخثر الدم.

12. علاج الإسهال :
الإسهال من المشاكل الصعبة التي تواجه الكثير من الأفراد وفقاً لدراسات مختلفة يقوم شاي الثوم في مقاومة أعراض الإسهال والتخلص من أي تشنجات في المعدة والغازات وتدمير البكتريا الضارة الموجودة في المعدة .

13. علاج أمراض الجهاز التنفسي :
يمتلك شاي الثوم خصائص مضادة للجراثيم وبالتالي قدرة عالية على تخفيف البلغم فهو بلسم رائع لعلاج التهاب الحلق التي تواجه . ويفضل الانتظام على تناول شاي الثوم طوال موسم الشتاء

14. علاج ارتفاع ضغط الدم :
شاي الثوم هو العلاج الامثل لتوازن ضغط الدم المرتفع و التحكم في حدوث المضاعفات .حيث يحتوي الثوم علي عناصر فعالة تعمل علي توسيع الأوعية الدموية و بالتالي يقلل من ضغط الدم علي الجدران . بالإضافة إلى أنه يحتوي علي مركبات تعمل علي قتل البكتريا التي تؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية و تعمل علي تقلصها. فهو يمنع أعراض ضغط الدم مثل الدوخة والصداع وألام الصدر و وجع الظهر .


المصدر : alalam.ir

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق