أطعمة تساعد على تبييض الاسنان بالبيت! - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

13‏/5‏/2016

أطعمة تساعد على تبييض الاسنان بالبيت!


العناية بالأسنان والمحافظة على بياض الاسنان تجعل الابتسامة مشرقة ،ولاشك ان الطعام له دور هام في العناية بصحة الاسنان والمحافظة عليها ،ويقم موقع “صحتك اليوم” أهم الاطعمة التي تساعد في الحاظ على صحة الاسنان والوقاية من امراض الفم.


اليكِ بعض الأطعمة التي تساعدكِ على تبييض وتفتيح أسنانكِ بشكل آمن وطبيعي.


الفراولة::

الفراولة لها تأثير كبير على لون أسنانك، يمكن تقطيع حوالي 4 أو 5 حبات من الفراولة وأن تفرك بها أسنانك الصفراء لتبييضها. ولهذه الفاكهة تأثير كبير على لون الأسنان لأنّها تحتوي على أنزيم حمض الماليك الذي يستخدم في صناعة معجون الأسنان. ومن أبرز مستخدمي هذه الحيلة الممثلة العالمية كاثرين زيتا جونز.

قشور البرتقال ::

وتؤكّد الكثير من الدراسات الحديثة أنّ لقشور البرتقال والحامض أيضاً تأثير كبير على بياض الأسنان لما تحتويه من حموضة تساعد في تفكيك الجير عن الأسنان، كما أنّها تنعش الفم وتحميه من البكتيريا. لذلك قم بفرك أسنانك بقشور البرتقال أو اغسل فمك بحامض الليمون.


خل التفاح ::

ولخل التفاح أيضاً تأثير على بياض الأسنان خصوصاً لأنّه يساعد على التخلّص من البقع والجير بسرعة وخصوصاً الناتجة عن القهوة والنيكوتين. إلاّ أنّ مفعوله يحتاج إلى وقت ومدة العلاج لا تقل عن الشهر، كما عليك الانتباه إلى أهمية تنظيف أسنانك بالمعجون بعد استخدام الخل عليها.


زيت جوز الهند ::

ومن الأطعمة التي ستفاجئك في دورها في تبييض الأسنان هي زيت جوز الهند لما يحتويه من مضادات للميكروبات. وكل ما عليك فعله هو غسل فمك من 5 إلى 20 دقيقة بملعقة من هذا الزيت للحصول على أسنان بيضاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق