أهم 6 نصائح لصحة المرأة الحامل - نصائح للصحة والجمال

احدث المواضيع

Home Top Ad

12‏/4‏/2016

أهم 6 نصائح لصحة المرأة الحامل


تحتاج المرأة الحامل للرعاية الصحية المناسبة لها ، لذا فإنه من الضروري مراعاة بعض الأمور والتي تشتمل على الغذاء الصحي المتوازن الذي يضمن التغذية السليمة للأم والجنين خلال فترة الحمل والرضاعة.

وكلما تقدم الحمل كلما زادت التغييرات التي تشعرين بها في جسمكِ والتي تحتاج الكثير من الجهد حتى يتأقلم جسمكِ عليها وعلى حجم الجنين الذي يكبر شيئًا فشيئًا، فتلك الفترة تعتبر اصعب الأوقات التي تمر بها كل امرأة والتي تحتاج الكثير من العناية حتى تتجاوز مرحلة الخطر وتلد طفلها بسلام.

نستعرض لكِ اهم 6 النصائح التي تساعد المرأة الحامل للمحافظة على صحتها

1- النوم ::

في البداية لابد أن تراعي سيدتي الحصول على قدر كافِ من النوم يوميًا بحيث لا تقل عدد ساعات نومكِ عن 8 ساعات متواصلة مع الحرص على الحصول على فترات من الراحة والاسترخاء خلال الظهيرة حيث أن الراحة في تلك الفترة لها نفس أهمية النوم ليلًا.

2- عدم الجلوس القرفصاء ::

من الضروري أن تتجنبي القرفصة أو الجلوس مع ثني الركب وضمها نحو البطن أثناء الحمل لأن الضغط على البطن يتسبب في الكثير من آلام الظهر والبطن كما أنها تضر كثيرًا بالجنين، كما يجب الحرص على تجنب الجلوس أو الوقوف بأوضاع غير صحيحة مع تجنب حمل اشياء ثقيلة أو رفعها عن الأرض حتى لا تؤذين فقرات الظهر والكتفين.

3- تجنبي الطعام الضار ::


يجب عليكِ سيدتي معرفة أنكِ الشخص الوحيد المسؤول عن صحتكِ وعن صحة جنينكِ لهذا فيجب الحرص من تناول ما قد يضر بكِ وبجنينكِ لأن أي شيء تتناولينه يكون له تأثير مباشر على صحتكِ وعلى صحة جنينكِ كما أنه يؤثر على تكوين الجنين، واسلوب حياتكِ بالكامل في تلك المرحلة الخطرة سيكون لها تأثير قوي من الناحية النفسية والجسدية على المستقبل عليكِ وعلى الجنين.

4- الوجبات المتوازنة ::

احرصي على تناول الوجبات المتوازنة والصحية المتكاملة حتى تضمنين حصول طفلكِ من خلالها على كل المواد الغذائية التي يحتاجها في بناء جسمه، واعلمي أنه في حالة حدوث نقص في تلك المواد فإن الجنين يمتصها من جسمكِ لتعويض النقص في الغذاء الذي تتناولينه، لهذا فإنه من الضروري المحافظة على جسمكِ والعناية بجنينكِ من خلال تناول أطعمة صحية متكاملة، وتجنبي الأطعمة الغنية بالبهارات والبصل والفلفل فجميعها يساعد في تهيج الجهاز الهضمي وتؤثر على الأعصاب بشكل سلبي كما أنها تضر بالحمل.

5- الحليب ::

يجب تناول ما يعادل 4 أكواب من الحليب يوميًا ويمكن استبداله بالزبادي أو اللبن الرائب، لأن الحليب يعتبر مكون أساسي لعظام الجنين، مع الحرص على تجنب الإفراط في تناول الشاي والقهوة وباقي المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين أو المشروبات الغازية فجميعها لا تفيد الجنين مطلقًا بالعكس فهي تضر به كثيرًا.

6- الفواكه والخضروات ::

من الضروري تناول الفواكه والخضروات الطازجة خاصة تلك التي تكون غنية بالفيتامينات والتي تيسر عملية الهضم مثل الخيار والملوخية والسبانخ والطماطم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق